recent
أخبار ساخنة

جيب لاند كروزرLand Cruiser 2022

 

موديلات جيب لسيارات تويوتا 

هناك من يهوى سيارات الجيب من تويوتا ، خاصة العائلات كما تتميز بارتفاعها وفخامتها بين فئات السيارات الاخرى ، عملية وللتمتع بالقيادة الفعلية وللسفر والسير في طرقات طويلة اي انها الراحة للعائلة  وحتى فئة كبيرة من شباب ترغب في شراء جيب تويوتا مثل لاند كروزر وبرادو كما ان الشكل الجديد رياضي مشوق للقيادة من اكثر السيارات جمالية بالنسبة للدفع الرباعي.


مواصفات لاند كروزر



جيب لاند كروزر 2022

تقدم سيارة لاند كروزر 2022 الجديدة من تويوتا محرك V8 سعة 3.5 لتر مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات.
 ينتج محركها 409 حصاناً وعزم دوران 649 نيوتن متر.
أعلنت تويوتا عن تصميم هيكل جديد أكثر متانة وجمالية من تويوتا  لاند كروزر كما انها متفوقة في كل اصداراتها  من السيارات مثل اصدار برادو لاند كروزر من افضل جيبات تويوتا حاليا.
 وذكرت أن تويوتا لاند كروزر كانت تزن 200 ك غ أقل من الطراز السابق.
 على الرغم من أن هذا أدى إلى عمل توازن في مركز الثقل بحيث يكون هناك تماسك في سيارة ، مركز جاذبيتها ، إلا أن شركة تويوتا
 ما زالت تدعي أنه من غير المحتمل أن تنهار او يحدث هناك نوع من توتر لسائق بحيث تكون ثابتة المسار على الطريق  
يسمى نظام التعليق الجديد الذي طوروه نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني.
 جعل من الممكن القيادة عبر التضاريس الصعبة في البر والصحراء دون التعرض لحركة متقطعة او الاحساس بالمطبات فقد قامت تويوتا بتحسين هكيلية لاند كروزرفي الاصدار الجديد .
 يبلغ طول السيارة 4،950 ملم وعرضها 1،978 ملم و 2.849 ملم في قاعدة العجلات.

مواصفات الخارجية لاند كروزر 2022 الجديدة 

جاءت تويوتا بتصميمات جديدة من فئة الجيبات ،بتصاميم ذات الجمالية والابداعية ، كما انها ما يميزها عن السابق مظهرها الجديد بالشكل الرياضي وكما ان الشبك الامامي للسيارة لاند كروزر الواسع البارز من الجهة المامية بشكل مشوق ومن جهة اخرى جاءت بتصميم جميل  عند منطقة العجلات وكما ان الشكل الاجمالي منفوخ مشوق للقيادة والانطلاق 

مواصفات الداخلية لاند كروزر2022:

يعتبر التصميم الداخلي لسيارة لاند كروزر 2022 أكثر حداثة وراحة ، وقد زودتها تويوتا بعجلة قيادة جلدية أو جلدية من الخشب
 والتي تتضمن أزرار التحكم بالاتصالات ، ومثبت السرعة والعديد من الأنظمة الأخرى. معلومات السيارة على شاشة العرض العلوية ، والشاشة المركزية بين عدادات 4.2 بوصة أو 7 بوصات.
يمكن للسائق التعرف بسرعة ووضوح على معلومات السيارة. تتميز السيارة أيضًا بشاشة مركزية مقاس 9 بوصة أو 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه الذي يدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto ، وهو نظام صوت محيطي متصل بمكونات JBL. من 14 مكبر صوت عالي الجودة.
تتميز لاند كروزر 2022 بمقاعد جلدية مريحة للغاية مع تدفئة وتبريد ، بالإضافة إلى وظيفة ذاكرة لمقعد السائق ، والتي تطوي مقاعد الصف الثالث لتوفير مساحة تخزين أكبر بلمسة زر واحدة.

مواصفات محرك لاند كروزر 

تتوفرسيارات  تويوتا لاند كروزر في بثلاثة محركات ستة سلندر :

محرك سلندر6 عادي ليس تيربو سعة 4.0 ل.ر ، أوتوماتيك ، يعطي 271 حصانًا عند 5600 سرعة دوران في الدقيقة.

محرك سلندر6 سعة 3.5 ل.ر المزدوج التيربو يعطي قوة 409 حصانًا عند 5200 دوران في الدقيقة.

محرك ديزل 6 سلندر مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر ينتج قوة 302 حصانًا عند 4000 دورة في الدقيقة.


ما يميز المحركات التوربينية بكفاءة استهلاك الوقود وعزم الدوران القوي الناتج عن الشاحن التوربيني ، ويتميز المحرك سعة 4 لترات بقوة كبيرة واستجابة سريعة في جميع الظروف ، وتعمل هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي ب 10 سرعات يوفر سلاسة وراحة وسرعة رحلة هادئة كذلك،تم تجهيز لاند كروزر الجديدة بنظام (mtc) يتمكن السائق من تحديد اوضاع القيادة ، والذي يمكّن السائق من اختيار وضعية القيادة لتسهيل  القيادة على الثلج والطين والمطبات والرمال والصحراء والبر ، كما يتوفر الوضع التلقائي الذي يحدد طبيعة الطريق من خلال المعلومات التي يتلقاها من أجهزة الاستشعار لضبط قوة المحرك والتعليق والعديد من أنظمة المركبات الأخرى وفقًا لذلك.

مواصفات لاند كروزر 2022

جاءت مواصفات ممتازة من انظمة امان على الراكب والسيارة بحيث تم اضافة انظمة تكيفية وذكاء الاصطناعي الى السيارات الجديدة،لتحمي السائق والركاب السيارة من الحوادث المرورية مع ميزات جديدة من قيادة لتسهيل كل الظروف التي يقع بها سائق لاند

مواصفات انظمة الامان في لاند كروزر

تم وضع وسائد هوائية طارئة في هذه السيارة بوسائد هوائية أمامية ووسائد هوائية للركبة لكل من السائق والكرسي للراكب بجانب السائق الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للسائق والراكب الأمامي ولركاب الصف الثاني، ووسائد هوائية ستاراية لجميع الركاب هذه مواصفات جيدة من انظمة امان ، بالنسبة للأضائة جائت بذكاء مع السيارات المواجهة بحيث لا تزعج المواجهين بالسيارات من الجهة القادمة ،نظام الكتروني في الفرامل يدوي بضعطة زر مع زر Hold  يساهم في ايقاف السيارة بجميع الظروف مثل جو مطر وبر ومنحدر وصعود المرتفعات بحيث لا يعيق هذا النظام شيء , كما تم اضافة كاميرات لرؤية المحيطية من جوانب السيارة لتسهيل على السائق في لاند كروزر على الرؤية بشكل سهل كما تتميز بجهاز لرؤية التضارية محيطة بالطريق لتسهي القيادة ورؤية جميع الامور قد تعيق السيارة نظام تخفيف الحركة في الفرامل والدواسة البانزين للمحافظة على سرعة القيادة ،نظام مساعدة على الدوران في المنعطف لتخفيف على السائق من الرجوع من جديد لدوران بالشكل الصحيح ، مثبت سرعة يتكيف مع سرعة السيارة التي امامك من اجل ترك مسافة امان بينك وبين السيارات التي تسير في الطريق  نظام تحذير والتوقف   pcs حساب البعد بينك وبين الرصيف من دراجات تسير بجانبك اثناء الليل والنهار بالاضافة للكاميرا تعمل بجانب هذا النظام ، مساعد تتبع مسار او الخطوط التي تسير عليها في الطريق LTA  وللمحافظة على البقاء في المسار حتى لا تتجه وتقطع طريق مركبات الاخرى التي تسير بجانبك ،نظام الرجوع الى خلف RCTA للمحافظة على عدم صدم الاشياء التي تكون خلفك  ورؤية جيدة للاشياء التي لا تراها ،كما في سيارة لاند كروزر تستطيع رؤية المنطقة العمياء وتجد اشارة تحذير على احدى مرايا السيارة  اليسار او اليمين كما ان هذه المواصفات مشابهة لمواصفات لاند كروزر برادو .

google-playkhamsatmostaqltradent